وزارة التربية تهدد بتوقيف رواتب معلمي الثانوية - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

وزارة التربية تهدد بتوقيف رواتب معلمي الثانوية
مدير الثانوية يهاجم المعلمين بالتهديد والشتائم
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 20\09\2010
في تطور مفاجئ ومثير للدهشة، أبلغت وزارة التربية معلمي ثانوية مجدل شمس عن توقيف رواتبهم، نظراً للإضراب المستمر في المدرسة منذ مطلع الشهر.
مدير المدرسة، وبعد قدومه إلى المدرسة ظهراً، بعد انتهاء اعتصام الأهالي ومغادرتهم المكان، بدأ هجوما كلامياً غير مبرر على المعلمين، ووجه لهم اتهامات بالتقصير، وطالبهم بدخول الصفوف وممارسة عملهم. المعلمون قالوا للمدير أن الصفوف فارغة من الطلاب، فعلى أي أساس سيعلمون، ومن سيعلمون. وهنا ثارت ثائرة المدير ففقد أعصابه ووجه كلاماً قاسياً للمعلمين وهددهم باتخاذ إجراءات ضدهم، ووجه لهم شتائم لا تليق بمدير.
ولم تمر دقائق حتى تلقى المعلمون تبليغاً من وزارة التربية، عبر السكرتيرة، بأن الوزارة لن تدفع هذا الشهر رواتبهم. التبليغ جاء على لساء محاسب الوزارة في منطقة الشمال، بتوجيهات من مديرة لواء الشمال أورنا سمحون.

المعلمون من جهتهم أعربوا عن استهجانهم لهذه الخطوة، لأنهم يحضرون يومياً إلى المدرسة لممارسة عملهم، وأن لا علاقة لهم بقرار الإضراب، وليس بيدهم إنهاؤه.
وعلم أن المعلمين تقدموا بشكوى فورية من خلال نقابة المعلمين ضد قرار الوزارة هذا، وأن النقابة استهجنت بدورها هذا القرار وقالت أنه غير قانوني.

المدير، وبعد أن امتنع عن القدوم إلى المدرسة عدة أيام، أصبح في الأيام الأخيرة يدخل المدرسة خلسة بعد انتهاء الاعتصام ومغادرة الأهالي المكان.

وكان عشرات الأهالي قد واصلوا الاعتصام لليوم العشرين على التوالي من إضراب المدرسة الثانوية في مجدل شمس، حيث يصر الأهالي على تغيير مدير المدرسة الذي أقر الجميع بفشله وعدم أهليته لإدارة المدرسة، إلا أن المدير يصر على بقائه مديراً، تدعمه الوزارة في ذلك.

اللجنة اتهمت المدير وأزلامه بنشر إشاعات هابطة وترويجها للمس بأفراد من لجنة أولياء الأمور والأهالي والطلاب، وأفراد من الطاقم التدريسي، لتشويه سمعتهم، حيث بين المعتصمون إثباتات قاطعة تدل على أن مصدر هذه الإشاعات هو المدير ومقربيه.

ومن المتوقع أن يشهد اليوم مجموعة من الاتصالات والاجتماعات لتصعيد الموقف، وذلك بعد عودة وفد رجال الدين من الوطن صباح اليوم.